الاثنين، 16 مارس 2009

مسابقة الفنون الإبداعية السنوية لجامعة الموصل

مسابقة الفنون الإبداعية السنوية لجامعة الموصل
وليد مال الله

أعلن قسم الإعلام في مديرية التربية الرياضية والفنية بجامعة الموصل عن مسابقته السنوية لهذا العام لطلابها بمناسبة عيد الجامعة الذي يصادف في الأول من نيسان من كل عام.
وقال مدير قسم الإعلام "تضمنت فقرات المسابقة الفنية، الشعر، القصة، المقالة، الخاطرة، النص المترجم، الخطابة، الرسم، النحت، السيراميك، الخط، الزخرفة، التصوير الفوتوغرافي، العرض المسرحي باللغة العربية، الموسيقى، الأشغال اليدوية، العرض المسرحي باللغة الانكليزية، التلاوة، التحقيق الصحفي، المقالات الصحفية، حفظ القرآن، النص المسرحي، التقرير الإذاعي، التصميم(أغلفة معماري صناعي)، تصميم ماكيتات هندسية، تصميم المباني بالكمبيوتر، تصميم برمجيات، وتصميم أجهزة".
وعن شروط المسابقة أضاف " يجوز المشاركة بأكثر من نتاج بما لا يزيد عن ثلاثة أعمال، بالإضافة الى عدم قبول أي نشاط من خارج الجامعة".
وتابع "سيخصص لكل جنس إبداعي ثلاث جوائز مع جائزتين تقديريتين ويمنح كل فائز وسام المسابقة الإبداعية وحسب مراتب الفوز فضلا عن الجائزة العينية، وستوزع الجوائز في الحفل الختامي الخاص لمسابقة الفنون الإبداعية بحضور السيد رئيس ومجلس جامعة الموصل والمهتمين بهذه الفنون، كما ستخصص جوائز تقديرية للمتميزين من طلبة الدراسات العليا كجوائز تقديرية، على أن يتم تسليم النتاجات في الخامس عشر من آذار الجاري".
والجدير بالذكر ان المسابقة تقليد سنوي من تقاليد جامعة الموصل ابتكرته في العام 1998 في مجال فتح فضاء جديد تتبني فيه الجامعة مواهب طلبتها في أجناس الإبداع المختلفة وتعمل على رعايتها ودعمها وذلك من خلال إتاحة الفرصة لطلبتها الموهوبين في التنافس فيما بينهم من جهة والتفاعل المباشر مع تجارب الأجيال الإبداعية التي سبقتهم ودفع هذه المواهب باتجاه ان تشغل موقعها في حركة الثقافة العراقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق