الأربعاء، 8 أبريل 2009

معرض شخصي للمصور الصحفي بشار عدنان


معرض شخصي للمصور الصحفي بشار عدنان
وليد مال الله

أقام المصور الصحفي بشار عدنان على قاعة المهندسين في الموصل معرضه الفني للصورة الصحفية الذي ضم أكثر من خمسين صورة جسدت الحياة في مدينة الموصل بأفراحها وأحزانها، وتعددت محاور الصور في المعرض، فمن محور الطفولة الى محور البيئة والصورة الصحفية والحياة والرياضية.
وقال عدنان (هذا المعرض يضاف الى المعارض الأخرى التي أقمتها في المدينة، فقد أقمت قبل سقوط النظام أكثر من معرض شخصي للصورة الفوتوغرافية، فمعرض بمناسبة تأسيس جريدة نينوى، ومعرض بمناسبة احتفالية نقابة الصحفيين العراقيين فرع نينوى عام 1998، ومعرض عن دور الشباب في المحافظة عام 2000 شمل صور فوتوغرافية لكافة الرياضيين في مدينة الموصل، ومعرض عام 2003 افتتحه نقيب الصحفيين العراقيين فرع نينوى بمناسبة يوم الصحافة، ومعرض للصور الفوتوغرافية عام 2007).
وأضاف (استعملت وطبقت أساليب حديثة في معرضي هذا من خلال صور البورتريت والرياضية والفنية)، وتابع (أحسست ان هناك تطور في أعمالي من خلال الآراء التي سمعتها من أساتذتي المصورين).
مسترسلاً (يحتوي أرشيفي على الكثير من الصور الفوتوغرافية لمدينة الموصل وخاصة المواقع الأثرية الموصلية القديمة الآيلة للسقوط في منطقة الساعة وشارع النجفي، وموقع باشطابيا قبل أن تفقد معالمها، وكذلك كثير من صور التماثيل التي فقدت بعد سقوط النظام، حتى ان بعض الباحثين والاختصاصيين والصحفيين في المدينة يلجأؤون الى هذه الصور عندما يحتاجونها).
وعدنان من مواليد 1966، خريج معهد الفنون الجميلة الموصل، فرع الإخراج المسرحي عام 1990، وهو عضو هيئة إدارية في جمعية المصورين العراقيين، وعضو في اتحاد المصورين العرب، كما انه عضو في نقابة الفنانين العراقيين بصفة مخرج، وعضو نقابة الصحفيين العراقيين، وهو المصور الخاص لممثلية اللجنة الاولمبية العراقية في نينوى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق